26‏/01‏/2013

الدرس الأول : ما هو السيو ؟ ولماذا هو مهم ؟





بداية أرحب بكم في الدرس الأول من دورة إحتراف السيو ودرس اليوم سنتحذث فيه عن التعريف الصحيح للسيو والأسباب التي تجعله مهما لنا كأصحاب مواقع.
 
 تعتبر محركات البحث وخاصة جوجل من أكبر مصادر جلب الزوار وللإستفادة من محركات البحث يجب أن تجعل موقعك يظهر في الصفحات الأولى، وللقيام بذلك يجب أن تكون ملما بأساسيات Seo وخبيرا بها، وأكبر دليل على أهمية Seo هو ظهور شركات عالمية متخصصة في هذا المجال وتقوم بتهيئة المواقع لمحركات البحث بمقابل مادي.

ونظرا لأهمية Seo في عالم تطوير المواقع قررت كتابة هذا الموضوع الذي يعتبر الدرس الأول من دروس تهيئة المواقع لمحركات البحث Seo والذي سيتمحور حول تعريف السيو و مدى أهميته بالنسبة لأصحاب المواقع.

                          ما هو السيو ؟                           

Seo هو إختصار لـ Search Engine Optimization ومعناها  تهيئة المواقع لمحركات البحث. وهو عبارة عن مجموع الإجراءات و الإضافات و التغييرات التي تقوم بها على موقعك لتحسين ترتيبه في محركات البحث.
وبمعرفتك لأساسيات السيو تتمكن من تحسين أرشفة موقعك ليظهر في الصفحات الأولى على جوجل عند البحث عن إحدى الكلمات المفتاحية لموقعك.  ولكن ما معنى الكلمات المفتاحية ؟
الكلمات المفتاحية : هى الكلمات التى يكتبها مستخدم الانترنت فى مربع البحث عندما يريد ان يجد شيئا ما على الانترنت.
 ومحركات البحث كجوجل مثلا تستخدم خوارزمية معقدة جدا تقوم على البحث عن الكلمات المفتاحية المطلوبة في محتويات المواقع وترتبها حسب عدة معايير سنتحذث عنها في دروس قادمة إن شاء الله.

                             لماذا هو مهم ؟                               

تتجلى أهميته في كون اتقانه يؤدي إلى ظهور موقعك في الصفحات الأولى على محركات البحث وهذا يعني زوار أكثر وشهرة أكبر للموقع وأيضا الحصول على بيج رانك مرتفع وهذا يزيد من قيمة الموقع على جميع المستويات.
و للحصول على مراتب متقدمة في محركات البحث لابد من بذل جهد كبير والتمتع بالصبر، لأن معرفة تقنيات السيو وتطبيقها في موقعك لا يكفي بل يجب الأخد بعين الإعتبار عامل الوقت وهو مهم جدا فكلما زاد عمر موقعك كلما زادت ثقة محركات البحث فيه.
لكن هذا لا يقلل من قيمة السيو لأن تطبيق تقنيات السيو سيسرع من عملية تصدرك لمحركات البحث.


                                    خاتمة                                  

 و في هذا الدرس حوالت ما أمكن تبسيط مفهوم السيو وتقريبه إليكم لأخد فكرة عنه لأن هذا الدرس سيكون القاعدة والأساس للدروس الأخرى القادمة في هذه الدورة لنصل إلى الهدف المنشود وهو إحتراف تهيئة المواقع لمحركات البحث.

ختاما أتمنى أن يكون الدرس واضح للجميع و لمن عنده أي سؤال أو استفسار لا يتردد في ترك تعليق أسفل الموضوع.




هل حقا إستمتعت بهذه التدوينة ؟

إذن أدخل بريدك الإلكتروني لتتوصل بجديد المواضيع

9 comments:

موضوع مميز من مدون أكثر تميز، يشرفي ان أكون من متتبعي مدونتك الجميلة.

شكرا أخي عبد الله ويشرفنا أن تكون من متتبعي المدونة

شكرا على الموضوع اخي الكريم بارك الله فيك

لا شكر على واجب أخي الكريم

شكرا لك أخي
www.arabwomens.com
موقعي الجدبد

السلام عليكم اخى سؤال جدا محيرنى ما نوع الخط اللذى تستخدمه فى مدونتك ؟

وعليكم السلام أخي بالنسبة للخط فإسمه Droid Arabic Kufi

شكرا لك أخي.
مارأيك في مدونتي :
www.com1net.blogspot.com

إرسال تعليق