24‏/01‏/2013

3 معايير لمعرفة هل بإمكانك أن تصبح مدونا

3 معايير لمعرفة هل بإمكانك أن تصبح مدونا


مع التطور الكبير التي تشهده التكنولوجيا في فترتنا الحالية وإزدياد شعبية الأنترنت خصوصا في العالم العربي وظهور مواقع التواصل الإجتماعي التي لا أحد ينكر أنها ساهمت في الإنتشار الواسع للأنترنيت، هناك العديد من الأشخاص الذين أصبحوا يكسبون مبالغ كبيرة من القيام بأمور مربحة على الشبكة العنكبوتية ، ويعتبر مجال التدوين أحد أهم المجالات التي بإمكانك تحقيق أرباح كبيرة منها.
التدوين ليس بالأمر الهين كما يعتقد البعض بل يتطلب جهدا كبيرا وصبرا وإرادة قوية للوصول لهدفك، وبالطبع فليس كل شخص قادر على أن يصبح مدونا، فكثيرون هم من بدؤوا مدوناتهم ولكن سرعان ما انسحبوا من هذا المجال إما لنقص اهتمامهم أو ضعف رغبتهم .

وفي هذا الموضوع سأعطيك 3 معايير لمعرفة هل بإمكانك أن تصبح مدونا أم لا ؟

هل أنت شخص اجتماعي؟

أو بمعنى آخر هل تستمتع بالتواصل مع الآخرين لأن التدوين يتطلب بالطبع التواصل سواء مع زوارك أو زملائك المدونين، لذلك إذا لم تكن من النوع الذي يحب التواصل والتعاون ومساعدة الآخرين فمن الأفضل لك ترك المجال بدون تضييع وقتك.


هل لديك دراية و إهتمام بموضوع ما ؟

السؤال الذي يجب طرحه هو هل لديك دراية ومعرفة بمجال ما في حياتك، لأن التدوين حول أمر ليست لديك فيه أية معلومات لا يمكنك أن تنجح فيه، والشغف وحب الموضوع أو المجال التي تكتب فيه دائما يعطيك دافع للإستمرارفي التدوين حوله.

هل تحب تمضية وقتك على الإنترنيت ؟

أعلم أن جوابك سيكون نعم فمن منا لا يحب قضاء وقته على الأنترنيت، لكنني لا أتكلم عن قضائك وقتك على مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك وتويتر بل أتكلم عن البحث في الإنترنيت عن مواضيع جديدة لتدويناتك وجمع معلومات عنها.


في النهاية أتمنى أن يكون الموضوع قد أعجبكم  وإلى موضوع قادم بإذن الله




هل حقا إستمتعت بهذه التدوينة ؟

إذن أدخل بريدك الإلكتروني لتتوصل بجديد المواضيع

0 comments:

إرسال تعليق